aktos

aktos
 
الرئيسيةالرئيسيةfilmssongsgameswweprogramspspsportsnokatmoharramبحـثس .و .جالتسجيلدخول
Autocad 2011 الان وحصريا
الان كل ما يخص ثالثة اعدادى

شاطر | 
 

 اكبر مكتبة معلومات عن wwe مند بروز wwe الى يومنا هدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sona taker
IAM AWESOME
IAM AWESOME


عدد المساهمات : 671
نقاط : 12404
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 19
الموقع : IN MY DREAMS

مُساهمةموضوع: اكبر مكتبة معلومات عن wwe مند بروز wwe الى يومنا هدا   الخميس مايو 05, 2011 2:44 pm

سنتحدث عن تاريخ اشهر اتحاد وهو WWE كيف بدات وكيف اشتهرت ومن هم اشهر من كانوا في تلك اللعبه:
في عام 1915 كان هناك منظم لمباريات الملاكمة يدعى (روديرك جيمس ماكهمان ) وكان ينظم مباريات الملاكمة بالمشاركة مع (جيس ويلارد ) و (جاك جونسون ) ، وفي عام 1926 بدأ بالعمل مع شخص يدعى (تيكس ريكارد ) وكان من أشد المعاضين من استضافة مباريات المصارعة في قاعة نيويورك المعروفة ماديسون سكوير جاردن عامي 1939 و 1948 ... عند مشاركته لهذا الشخص بدأ بتنظيم اول مباراة في هذه الصالة الشهيرة وكانت مباراة للوزن الخفيف الثقيل للملاكمة بين الملاكمين (جاك دينالي ) و (بول بيرلينباتش).
وفي تلك الفترة كان هناك مصارع محترف يدعى (جوزيف ريموند توتس موند) الذي بدأ بتنظيم مباريات المصارعة مع بطل في المصارعة يدعى (ايد لويس) الذي ذكرته في موضوع (التاريخ الحقيقي للمصارعة ) وكان يشاركهم أيضاً في التنظيم (بيلي ساندو) ... وقاما الثلاثة بتوقيع عدد من العقود مع عدد من المصارعين من أجل مؤسستهم الجديدة آنذاك (جولد دوست تريو ) أي (التراب الذهبي الثلاثي لتنظيم المصارعة ) ولكن الثلاثة اختلفوا فيما بينهم حتى تم فسخ عقد الشراكة مما دفع بـ(موند) للبحث عن شريك آخر وقوي .. فكان هناك منظم حصري للمصارعة في نيويورك وكان يدعى (جاك كورلي ) ولكنه في تلك الفترة بدأ هو منظمته بالانقراض ، لذلك فكر (موند) باحتلال نيويورك بمساعدة بعض المنظمين هناك وكان من بين هؤلاء المنظمين (جيس ماكهمان ) أو (ردويرك جيمس ماكهمان ) ..
واستطاعا معاً تأسيس منظمة تدعى Cwc(كابيتول ريسلينج كربوريشن) وتعني ( شركة عاصمة المصارعة ) .. واستطاعت هذه الشركة بالانضمام إلى أكبر الاتحاد آنذاك Nwa (الحلف الوطنية للمصارعة ) عام 1953 ، وفي نفس العام نفس العام قام (ري فابيني ) والذي تربطه بالشريك (موند) علاقة قوية اختار بأن يحل ابنه (فينسيت جيمس ماكهمان ) محله في التنظيم ومع هذا الشريك الجديد وفي وقت قصير استطاعا الاقتراب من السيطرة على تنظيم اتحاد Nwa بنسبة
%70 وذلك لقدرة (ماكهمان ) من التنظيم في صالة موديسون سكوير غاردن وكان (موند) يعلم (فينس) التنظيم و العمل في مجال المصارعة .
وكان اتحاد Nwa قد حس بانتقال بطل العالم للوزن الثقيل بتصنيف Nwa في تلك الفترة (بودي روجرز) إلى اتحاد آخر وفعلاً حقق بطولة العالم الخاصة بشركة (عاصمة المصارعة) عام 1963 .. وكان هذا التصرف أغضب اتحاد Nwa من المنظم (موند) الذي سمح للمصارع (روجرز) للصراع خارج محيطه .. وعلى فكرة لم يطلب (ماكهمان) أو شريكه (موند ) من البطل (روجرز) الاستغناء عن لقب العالم Nwa ولكن (روجرز) كان يرفض بأن يضحي بمبلغ 25000 $ الذي سيدفعه كضمان بقائه في الاتحاد حين حصوله على اللقب العالمي وعدم انتقاله والحصول على أي لقب آخر خلال احتفاظه باللقب العالمي ، ولذلك خسر لقب Nwa امام المصارع المعروف (لو ثيز ) بكندا عام 1963 وهذا التصرف دفع بكل من (ماكهمان) و (موند) بترك الارتباط مع اتحاد Nwa وتأسيس اتحاد يخصهم لقب (بالاتحاد العالمي الواسع للمصارعة )wwwf عام 1963 وفي نفس العام خسر (روجرز) اللقب أمام الشاب الأيطالي المعروف (برونو سامارتينو )خلال دقيقة من بداية المباراة و بعد شهر من حصوله على اللقب العالمي ... وفي أواخر الستينات ترك (موند) الشراكة لأسباب مجهولة إلى الآن وأشيع من الممكن ترك الشراكة لكبر سنه ...
اتحاد Wwwf عاد لينظم لاتحاد Nwa عام 1971 وهنا تم تغيير مسمى بطل العالم لاتحاد Wwwf ليكون اسم البطل هو بطل Wwwf للوزن الثقيل وذلك لحصر البطوله على اتحاد Nwa وفي شهر مارس من عام 1979 اصبح مسمى الاتحاد هو Wwf (الاتحاد العالمي للمصارعة) وهذا التغيير اتى لخطط من تغيير شكل الاتحاد في السنوات القادمة .
وفي عام 1980 اسس ابن مالك الاتحاد (فينس كي ماكهمان) شركة اسماه الرياضات العملاقة ، وفي عام 1982 قام بشراء شركة والده (عاصمة المصارعة ) ليمتلك اتحاد Wwf ويغيير خريطة المصارعة .. فقام بالانفصال عن اتحادnwa للمرة الثانية وكان الاتحاد المنافس الثاني هو Awa الذي يديره (فيرن غانيا) ..
وبدأ (فينس ماكهمان ) الأبن بعرض مباريات اتحاده في الشاشات الولايات المتحدة وليس فقط عرضه على شاشات والولايات التي تقع على اقليمه ، كما أنه بدأ ببيع أشرطة الفيديو لمباريات الاتحاد على جميع الولايات كما أنه استعان بمصارعين كبار فاستعان من اتحاد Nwa (رودي بايبر) و (كاوبوي بوب اورتن) والد المصارع الشاب (راندي اورتن ) و (سوبر فلاي جيمي سنوكا ) و (مستر واندرفول بول اورنروف) و (جريج فالنتاين ) و من اتحاد Awa (هولك هوجن) الذي حقق بطولة العالم عام 1984 و (آندريه العملاق ) و المذيع ( مين جين اوكلاند ) و مدير الأعمال ( جيمي هارت ) و (جيسي فينتورا ) و (جورج ستيل ) و الايراني (آيرون شيج) و (سارجنت سلوتر )
و حتى أتته فكرة تنظيم مهرجان يدعى (ريسلمانيا ) وعلى نظام الدفع مقابل المشاهدة ، وهذه الفكرة أتت من اتحاد Nwa الذي كان ينظم مهرجان بنفس النظام ويدعى (ستار كيد) قبل (ريسلمانيا ) بسنوات .. ولكن الفكرة هي باتسضافة عمالقة التلفاز من ممثلين ورياضيين ومذيعين ليكونوا جميعهم في ليلة واحدة وفي عرض واحد .
فاستعان ببطل أفلام الإثارة (مستر تي ) الأسمر ليكون شريك (هوجن) في المهرجان والمطربة الشابة (كيندي لوبر ) لتكون مرافقة لبطلة العالم للنساء واسطورة الملاكمة (محمد علي كلاي)والعديد من المشاهير وأن يجتمعوا في أشهر صالة وهي ماديسون سكوير غاردن.. كما أنه قام بالاتفاق مع بعض البرامج التلفزيونية الشهيرة باستضافة (هوجن ) و (مستر تي ) لجذب الجمهور للريسلمانيا ، وهناك حكاية طريفة حصلت في أحد البرامج وهو برنامج (ليلة السبت ) حين قام المقدم وأمام الحضور بالاستهانة بالمصارعين فسأل (هوجن) باستخفاف - لماذا تحملون كل هذا الحقد على منافسيكم (رودي بايبر و بول اورنروف) ؟ فلما لا تحلون المسألة ودياً ؟- فبدأ الجمهور بالضحك ،، ولكن (هوجن ) رد بعقلانية ... ومن ثم حاول أن يسخر منهم في أسئلة أخرى ولكنهم كانوا أكبر من هذه الأسئلة وفي الأخير طلب المقدم بأن يستعرضوا بعض حركات المصارعة ، فقال له (مستر تي ) لما لاتجرب أنت ؟ فاجابه المقدم بالموافقة وعندما وقف في أمام من ؟؟ أمام بطل العالم (هولك هوجن ) تصوروا .. طلب هو من (هوجن ) بتطبيق حركة (بوستن كراب) وهي لكسر الظهر ،، ولكن (هوجن) قال بأنها حركة خطيرة وأنا لدي حركة سهلة وبسيطة وهي حركة (فرونت هيدلوك) أو (قفل الرأس الأمامي ) وهي بوضع رأس المقدم تحت باط (هوجن) ويقوم (هوجن ) بالضغط على رأس الخصم وبمجرد تطبيقها بثواني ،، سقط المقدم على الأرض كالميت بلا حراك وهنا صعق الجمهور .. فقال لهم (مستر تي ) لا تخافوا فهو نائم فقط وسيصحوا بعد قليل ،، وقام (هوجن ) بصفع المقدم حتى صحى فجأة وبمجرد نهوضة تصرف بكل طبيعة وقال للجمهور سنعود بعد الفاصل .. ولكن بعد الفاصل اتي مقدم آخر واكمل البرنامج وعندما بدأ الحوار ذكر لكل المشاهدين بأن المقدم الأصلي انتقل إلى المستشفى لشعوره بضيق تنفس جراء هذه الحركة وعند سؤال (هوجن ) قال - لقد استفزني ولقى جزائه فهذه هي المصارعة -
وبعد هذه الدعايات والاعلانات نجح المهرجان نجاح منقطع النظير وأصبح اتحاد Wwe أكثر الاتحادات شهرة انتهينا من (ريسلمانيا 1) بنجاح منقطع النظير ، و أصبح العالم يدرك قوة الWWE ، وبدأ العالم سواء المهتم أو غير المهتم بالمصارعة بأن يتابع المصارعة ويعرف فقط الWWE ، ولم يقف ماكهمان عند هذا الحد بل قام بانتاج مسلسل كرتوني في نفس العام يطلق عليه Hulk Hogan's Rock'N' Wrestling وهو من نوع الرسوم المتحركة وتحكي عن مغامرات كوميدية لمصارعي الWWE أمثال (هولك هوجن) و (رودي بايبر) و ( آيرون شيج) و (آندريه ذا جاينت ) و (جانديار دوغ) و (نيكولاي فولكوف) و (سوبر فلاي سنوكا) و (آدريان ادونس) وغيرهم ، وهذا لجذب حتى الأطفال لمشاهدة هذه الشخصيات الكرتونية في الواقع على الحلبة
وبعد هذا النجاح وفي نفس العام أيضاَ قدم عروض اسبوعية تسمى Sturday Night Main Eventوالذي يقدم كل يوم سبت ... وقد نجح هذا العرض أيضاً وبدأ حس اتحاد NWA يختفي رويداً رويداً ،،و أعاد محاولة تنظمي (ريسلمانيا )للمرة الثانية وبطريقة ملفتة للانتباه وهو بإقامتها في ثلاث ولايات وبثلاث مباريات كحدث أساسي وهم ولاية (نيويورك) ولاية (شيكاغو) ولاية (لوس انجلس) وبإستضافة عدد كبير من نجوم الشاشة أيضاً ،، كما انه أدخل أعضاء من كرة القدم الأمريكية في تحدي مع المصارعين في مباراة (باتل رويال) والتي تشبه مباراة (رويال رامبل) ولكن بدخول 20 مصارع مرة واحدة ، وحقق نجاح لا يقل عن الأول ،،، وفي السنة التالية عام 1987 فكر بإقامة (ريسلمانيا ) الثالث في أكبر ملاعب ولاية ماشيجن وهو ملعب بونتياك سيلفير دوم الذي يتواجد في مدينة بونتياك والذي سيقام عليه ريسلمانيا 23) المقبل ، ولكن الٍادريين في الاتحاد طالبوه بعدم المغامرة لأنه صالة تسع لأكثر من 90000 متفرج وهذا أمر صعب جداً ، ولكنه قبل التحدي وفعلاً وصل عدد الجمهور إلى اكثر من 93173 متفرج وكان هذا الرقم هو الرقم القياسي لحضور مثل هذه الفعاليات في الولايات المتحدة
ومن هنا بدأ تحطيم الاتحاد الأخرى وبدأ بإظهار عروض شهريه أخرى ابتداءاً من (سورفايفر سيرس ) عام 1987 ومن ثم (رويال رامبل) عام 1988 و(سمر سلام ) في نفس العام .. وبدأ بالسيطرة واكتشاف الوجوه الجديدة أمثال (اولتمت واريور ) و (بيج بوس مان) و (مستر بيرفكت ) و (دينو برافو ) و ( هاكسو جيم دوجن ) و (ماتشو مان راندي سافج ) و فريق (هارت فونديشن ) و فريق (روكيرز) و (ريك رود ) و (ريك مارتيل ) وغيرهم الكثير الذين سطعوا هناك ،، ولكن أكثر اللذين برزوا كمنافسين لنجم الاتحاد (هولك هوجن ) هو المتوحش (اولتمت واريور ) أو ما نسميه (المحارب) فقد كان من أبرز الوجوه الشابة بمجرد وصولة للاتحاد عام 1988 فاشخصيته وقوته وعضلاته وشعره الطويل وأحباله وحتى الالوان التي يضعها على وجهه كلها ساعدت على أن يضعه الجمهور في لائحة الأفضل ولهذا خطط ( ماكهمان ) لوضعه في مباراة تاريخية للمصارعة في مهرجان (ريسلمانيا 6) والذي اقيم في كندا بولاية تورنتو عام 1990 و في أكبر الصالات وهي صالة سكاي دوم ، و وصل عدد الجمهور إلى 67678 متفرج ،، وانتهت المباراة لأول مرة بفوز تاريخي لواريور الذي أصبح أول من هزم (هوجن ) بالتثبيت في مباراة نظيفة %100 كما أنه أول مصارع يحمل لقبي العالم وماوراء القارات ، ومن هنا بدأ التغيير في ضخ دماء جديدة كأبطال عالم .
هوجن و واريور والمباراة الأسطورية:
تيد تورنر
جيم هيرد
ايريك بيشوف
واتى بعد ذلك اتحاد WCW المنافس القوي للWWE والذي يمتلكه البليونير المعروف (تيد تورنر) عام 1988 وكان فرعي لاتحد NWA فاستعان ببطل العالم (ريك فلير) الذي استعان بوجوه شابة امثال (ستينج ) و (ريكي ستينبوت) و (سيد فيشوس) و ( سكوت ستاينر) و شقيقه (ريك ستاينر) و (براين بيلمان) و (رود واريورز) و (ليكس لوجر ) و بالخبرة مثل (تيري فانك) ولكن بدايته كانت متواضعة حتى تحسنت العروض ففصل الWCW عن اتحاد NWA عام 1991 وعين كرئيس للاتحاد السيد (جيم هيرد ) حتى عام 1993 حيث عين معلق المباريات آنذاك (ايريك بيشوف) الذي غير من خريطة الاتحاد وقام بالتحسينات وأولها الاستغناء عن المعلق المعروف حالياً (جيم روس) واستعان بنجوم الWWE أولهم (هولك هوجن ) عندما وقع معهم عام 1993 ليظهر في العروض عام 1994 كما أنه استعان بكل من (ماتشو مان راندي سافج ) و مدير الاعمال (بوبي هينين) و (هاكسو جيم دوجن) و (ايرثكويك ) و (بروتس بيفكيك ) و (بيج بوس مان ) و المذيع (مين جين اوكلند ) و مدير الأعمال (جيمي هارت ) وغيرهم حتى عام 1996 حيث استعان بكل من (سكوت هول ) الذي كان يعرف بأسم (ريزر رامون) و (كافن ناش ) المعروف باسم (ديزل ) واخيراً (بريت هارت ) و (واريور ) عام 1998 واشتعلت حرب بين الWWE والWCW
اتحاد الWWE ومع الحرب التي اشتعلت بين WWE و الWCW
فبعد أن بدأ (ماكهمان) بإضافة عروض اسبوعية تدعى Monday night Raw عام 1993 قام الWCW بوضع عروض اسبوعية اطلق عليها Monday Nitro عام 1995 وكلا العرضين في نفس اليوم وهو يوم الأثنين ،، فبدأت المنافسة من هنا ،،
ولكن (بيشوف) بدأ بتقديم مهرجانات شهرية أكثر لتكمل 12 مهرجان ، فقام (ماكهمان) بنفس الحركة عام 1995 بمهرجان ثابت وهو In Your House حتى بدأ تسمية المهرجانات عام 1997
وفي عام 1996 قام (ايريك بيشوف)متعمداً بأن يعرض عروض Nitro بعد عروض Raw بعشر دقائق وذلك لفضح سيناريو المباريات خلال عروضه وقد تمادا إلى أن طلب التعاقد مع بطلة العالم للنساء WWE (الوندرا بلايز) عام 1995 ، فقالت له بأنها تحمل لقب الWWE فقال لها احضري ومعك اللقب إلى عروضنا ،،،، وعند حضورها قامت برمي اللقب على الهواء مباشرة في سلة المهملات ،، مما اعتبره الWWE اهانة كبيرة ،،فقام (ماكهمان) عام 1996 وقبل مهرجان ريسلمانيا12 بإحضار ممثلين كبار في السن لتمثيل دور (هولك هوجن ) و (ماتشو مان راندي سافج ) ومالك الاتحاد (تورنر) والمذيع المعروف (مين جين اوكلاند) ،،، وقام (بيشوف) بإعلان تحدي ل(ماكهمان) في مباراة مصارعة ولكن بالتأكيد لم يحضر ، وصعد للحلبة وطلب من الحكم العد إلى رقم 10 وذلك لإعلانه فائزاً على (ماكهمان)، ولم يكتفي (بيشوف )بهذا فقط فقد قام عام 1999 بفضح سيناريو حصول (ميك فولي ) على بطولة العالم من (ذا روك) بعروض Raw قبل المباراة بدقائق وعلى الهواء مباشرة ، وقام (ماكهان) بإرسال مجموع DX لمضايقة مكتب الاتحاد ومبنى العروض في عام 1998 بسيارات عسكرية ،،
ومن الامور الطريفة بأن اتحاد ECW كان يتحرش باتحاد WWE وذلك عن طريق حضور المصارعين خلال العروض ، فقد قام (تاز) بحمل لوحة تشجيعية عن الECW خلال إحدى العروض المقامة في ولاية فيلاديلفيا عام 1996 ولكن الأمن طرده من العرض كما الجمهور في ذلك العرض بإطلاق صيحات (ECW-ECW-ECW) الأمر الذي فاجأ (ماكهمان ) ولكنه أراد أن ينظم مباراة أخرى عام 1997 في نفس الولاية وكان من بين الحضور كل من مالك الاتحاد (بول هيمان ) ونجميه (ساندمان ) و (تومي دريمر) حيث قام (ساندمان ) ببصق شرابه الكحولية على وجه المصارع (سافيو فيجا ) الذي تفاجئ بالأمر أمام الجمهور فقام الإداريو والأمن بالتدخل وطرد الثلاثة ،، ولكن (ماكهمان) كان يريد أن يكتشف هذا الاتحاد المعشوق لدى ولاية فيلاديلفيا فقام بتخصيص يوم من عروض RAW لهذا الاتحاد وفعلاً قدموا عروض ملفته مع جمهور متحمس ولكن الملك (جيري لولر) لم يعجبه الوضع وبدأ بإهانة الاتحاد ونجومه مما دفع بحدوث عدة مشاجرات مع المصارعين أمثال (تاز) الذي لم يتحمل كلام الملك وذهب للتهجم عليه أمام الجمهور ،، ولسوء علاقة الملك باتحاد ECW طلب من أحد نجومه الكبار (روب فان دام) بالحضور إلى عروض RAW من نفس العام وفعلاً أعلن هذا الشيء أمام الجمهور خلال إحدى عروض ECW وانتقل إلى هناك وخلال إحدى المباريات تدخل (دريمر) وتهجم على RVD ومن جهة أخرى ظهر من بين الجمهور (بول هيمان) وتهجم على الملك ولكن الملك ضرب (هيمان ) ضرب قاسي إلى أن طلب (ماكهمان ) من الملك بعدم التدخل بهذا الاتحاد وإعادة نجمهم إليهم وفعلاً حدث ذلك وجميع هذه التدخلات والمشاجرات حقيقية ودون تخطيط مسبق .
ومن ناحية نجاح عروض NITRO و RAW فقد تفوق الWCW على الWWE في عدد المشاهدين عامي 1996 و1997 وذلك لظهور مجموعة nWo والتي يترأسها (هوجن) فهذا التغيير جعل الملايين في الولايات المتحدة يشاهدون عروض الWCW ، وهذا الوضع أحرج (ماكهمان) كثيراً حتى اكتشف شخصية (ستيف اوستن) الذي غير خريطة الWWE وذلك بأسلوبه وكلامه البذيء الذي يحبه الجمهور وخصوصاً بعد مشاجرته مع بطل عالم الملاكمة (مايك تايسون) خلال عروض RAW ومن هنا بدأ العالم يستعيد مشاهدته للWWE قليلاً وخصوصاً بعد سيناريو الخلاف بين (ماكهمان) و (اوستن) الذي شد الجمهور كثيراً وظهور أعضاء عائلة (ماكهمان) مع الوقت (ليندا) زوجته و (ستيفاني) ابنته و (شين) ابنه ، وكما ان ظهور نجوم أمثال (تريبل اتش) و (ذا روك) ساعده كثيراً ، وأما WCW لم يكتشفوا سوى (بيل جولدبيرج) الذي كان المميز الجديد في الاتحاد ،،
حتى عام 1999 فقد بدأ الجمهور يمل ظهور مجموعة nWo وخصوصاً بثبات النجوم دون تجديد فهاهم أبطال الاتحاد (هوجن ) و (كافن ناش) و (ريك فلير) و (ستينج) منذ عام 1995 و لا أحد جديد سوى (جولدبيرج) وخصوصاً بأن المصارعين الشباب ملو الوضع السيء الذي هم به ، وأول المنتقلين هو (بيج شو) الذي عرف هناك باسم (جاينت) وذلك عام 1999 وفي نفس العام انتقل (كريس جريكو) وبعده بشهور وخلال مطلع عام 2000 انتقل كل من (كريس بنوا) و (ايدي جاريرو) و (دين مالينكو ) و (بيري ساتورن) ،، وكما أن الخلافات زادت في الWCW وخصوصاً بعد الاستعانة بكاتب السيناريو المعروف (فينس روسو) الذي حاول حل المشاكل ولكن بصورة سلبية وابعاد (ايريك بيشوف ) عن الرئاسة وإعطائه إجازة مفتوحة حتى اشعار آخر ،فخلال ذلك العام ابتعد الكثير من النجوم الكبار أمثال (ريك فلير) و (كافن ناش) و (سكوت هول) و (بريت هارت) و (ماتشو مان) و (ستينج ) فاعتمدوا على (جيف جيرت) ليكون بطل العالم ، وخلال بدء مباراته مع (هوجن) رمى نفسه على أرض الحلبة وطلب من (هوجن )تثبيته ، فقام (هوجن) وأعلن أمام الجمهور بأن هذا التصرف ليس احترافي كما أن هذه هي أسباب انهيار الاتحاد ومن هنا كانت اللحظة الأخيرة ل(هوجن) .
فينس روسو
ومن ثم تم الاعتماد على أبطال تصنيف لقب الولايات المتحدة أمثال (جيف جيرت ) و (سكوت ستاينر) و ( بوكر تي) ليتنافسوا على بطولة العالم ، وبدأت تظهر الإخفاقات وهذا ما صرح به (فينس روسو) أمام الجمهور بانه حاول تصليح وضع الاتحاد ولكنه لن يقبل بهذا المنصب وانه يتنازل عنه ، وضطر (تورنير) لإعادة (بيشوف) عام 2001 ولكن بعد فوات الأوان فالخسائر كبيرة والإقبال بدأ يقل والمحطات التلفزيونية بدأت تنسحب من عروض الاتحاد فاظطر (تورنير) إعلان بيع الاتحاد ومن كان المشتري هو (ماكهمان ) الذي قام بشراء اتحاد ECW أواخر عام2000 ليكون الWWE هو الأقوى ويصبحوا منافسين (ماكهمان) موظفين لاتحاده وتحت سيطرته.
ولتصل أرباحه حالياً هي 400.3 مليون دولار أمريكي .
وبخصوص الوظائف الحقيقية لعائلة ماكهمان حالياً هي
* (فينس ماكهمان ) رئيس مجلس الإدارة
*(ليندا ماكهمان) مديرة مكتب الاتحاد
*(ستيفاني ماكهمان) رئيسة شؤون الابتكار في عالم المصارعة
*(شين ماكهمان) رئيس شؤون الإعلام العالملي
ومن المشاريع التي أسسها (فينس ماكهمان) خلال هذا المشوار
تأسيس Coliseum Video وذلك لأنتاج أشرطة الفيديو لمباريات الاتحاد عام 1985 ولازال قائم وبمسمى جديد وهو WWE HOME VIDEO عام 1997
تأسيس اتحاد لكمال الاجسام WBF عام 1990 وتم بيعه عام 1992
تأسيس مطعم وملهى (TIME SQUARE (THE WORLDبولاية نيويورك عام 1999 واغلق عام 2003
تأسيس اتحاد لكرة القدم الأمريكية XFL عام 2001 وتم بيعه في نفس العام
وأخر تأسيس هو انتاج شركة لانتاج الأفلام سمي WWE FILMS وهوبالأساس أسس عام 2002 لانتاج أفلام عن المصارعة فقط وليس أفلا سنيمائية حتى مطلع هذا العام 2006 حين قاموا بانتاج أول فيلم سنيمائي هو للمرعب (كين ) وهو فيلم SEE NO EVIL وقبل فتره قريبه فيلم لبطل العالم (جون سينا) وسمي THE MARINE ، والشركة الآن انتجت فلمين اخرين الأول للحجر البارد (ستيف اوستن) وسمي THE CONDEMNED وسيعرض في الربع الأول من السنة الجديدة والفيلم الآخر هو لملك الملوك (تريبل اتش ) وسمي Jornada del Muerte وسيعرض في منتصف العام المقبل .
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا هو تاريخ WWE العريق والمذهل وأتمنى بأن أكون قد أوفيت بمعظم مايخص هذا التاريخ المذهل
----------------------------------------------------------------------------------------------------------
المصارعة الحرة الترفيهية:
شركة WWE اختصار لـWorld Wrestling Entertainment (اتحاد المصارعة الترفيهي), أنشئت عام 1952 ميلادي تمتلكها عائلة المكمان ورئيسها الحالي فينيست كينيدي مكمان الإبن وتملك العائلة 70% من أسهم هذه الشركة وزوجته ليندا مكمان مع ابنيهما شين مكمان وستيفاني مكمان جميعهم يمتلكون وظائف إدارية بالشركة .
اتحاد مصارعة المحترفين الأول بالولايات المتحدة والعالم مقره الرئيسي في Stamford, Connecticut, U.S,
عرفت في الماضي بإسم World Wide Wrestling Federation تغير لاحقا إلى World Wrestling Federation ومعناها (مصارعة المحترفين العالمية) لكن الشركة اضطرت لتغيير الإسم بعد رفع شركة لحوم قضية عليهم لتشارك الشركتين بنفس الاختصار (WWF) فازت بالقضية وتقرر تغيير اسم شركة المصارعة إلى WWE في الأحد بتاريخ 2-5-2002 وما زال الإسم ثابت حتى الآن.
العصر الجديد:
في عام 1982 ميلادي اشترى فينس مكمان الإبن اتحاد المصارعة من والده وأصبح اتحاد مستقل بعد أن كان تابع لإتحاد الـNWA ، اشتهر الاتحاد بعد أن أصبح يتنقل حول العالم إضافة لضمه أكبر نجوم اتحاد AWA على رأسهم هولك هوجن صاحب جائزة مصارع القرن العشرين حيث حقق شهرة واسعة من خلال أفلامه خصوصا فيلم روكي الثالث كذلك ضم المحارب أحد أقوى مصارعين التاريخ والذي تعرض ل3 خسارات طوال مسيرته بالاتحاد وكلها خسرها بالغش وراندي سافاج وجيمي سنوكا أول من استخدموا الأسلوب الطائر في الاتحاد ورودي بايبر وأندريه العملاق وريكي ستيمبوت وجيسي فانتورا وبول أورندوف وآخرين ..,
بدى فينس الإبن واثقا مما يفعله رغم توقع الجميع له بالإفلاس وإغلاق الاتحاد
تغيير مجرى التاريخ:
أقام فينس مكمان الإبن أول مهرجان في تاريخ المصارعة واسمه Wrestlemania ومعناه (جنون المصارعة) حيث حدث ما هو غير متوقع عندما حقق نجاح ساحقا وكان ذلك في 31-3-1985 ميلادي ومن هذا اليوم بدأ الاتحاد يتطور حيث أقيمت عروض أخرى مثل "الحدث الرئيسي لليلة السبت" (SNME) والذي ما زال يعرض حتى الآن على قناة NBC وكان أول عرض في التاريخ على التلفاز .
في عام 1987 ما زال مهرجان جنون المصارعة مستمر وأستضاف أكبر جمهور عرفه تاريخ المصارعة حتى يومنا هذا والذي فاق ال93 ألف متفرج أطلق في هذا العام مهرجانين ما زالا من أفضل مهرجانات العام وهم Royal Rumble (القتال الملكي) و Survivor Series (سلسلة البقاء) كذلك أطلقت سلسلة عروض الHouse Show التي انتهت بنهاية التسعينات وبهذا انتهى عصر التأسيس أو ما عرف بالعصر الذهبي للمصارعة .
الشهرة العالمية:
في بداية التسعينات كانت WWF في أفضل فتراتها وجمعت ملايين العشاق حول العالم حتى بالدول العربية إضافة للجيل الذهبي دخل جيل جديد حمل الاتحاد في التسعينات منهم بريت هارت أحد أساطير المصارعة ومن أفضل المصارعيين التكتيكين في وقته إضافة لذلك دخل في آواخر عام 1990 تحديديا في سرفايفر سيريس عملاق أطلق عليه أندرتيكر والذي أكتسب حب الجماهير لقوة تحمله الخارقة وقدرته على تدمير خصومه مهما كان عددهم أو قوتهم أيضا أحد أعضاء فريق الروكرز شون مايكل الذي انضم للاتحاد في 1987 وطرد لإفتعاله المشاكل لكنه عاد بعد عام مع صديقه مارتي جيناتي ظهرت موهبته الحقيقية أوساط التسعينات عندما ابتكر الأسلوب الطائر الخطير الذي يعتمد على الشقلبات بسبب صغر حجمه مقارنة بالآخرين واشتق منه مصارعين الزمن الحالي أساليبهم مثل روب فان دام والهاردي وغيرهم كان هناك ديزل الذي حصد أحزمة الاتحاد في أقل من عام واحد وصاحب أقصر مباراة على حزام الاتحاد بالتاريخ عندما فاز به في 9 ثوان على البطل بوب باكلاوند وريزر رامون وآخرين بسبب النجاح الدائم تحول فينس مكمان إلى بليونير .
النكسة وحرب ليلة الإثنين:
بدأ اتحاد World Championship Wrestling اختصاره (WCW) الذي يموله البليونير تيد تيرنر مالك محطة CNN استقطاب كبار المصارعين إليه مثل هولك هوجن الذي أعلن اعتزاله في 1994 ليتفرغ للتمثيل لكنه وقع عقد مع WCW بعده راندي سافاج وكان يتقدم ببطئ حتى وقعوا عقود مع اثنين من أكبر مصارعين WWF في عام 1996 ديزل وريزر رامون وظهروا في WCW حيث أعتقد الجميع أنهم يريدون الحرب وأنهم قادمون من طرف WWF لكن الحقيقية ظهرت بعد أن أعلنوا أنهم أنتهوا من WWF وأنهم قادمون للحرب وكونوا مع هولك هوجن عصابة NWO أو ما تعرف ب" النظام العالمي القديم" الذي يصنفها الكثير على أنها أكبر وأقوى عصابات المصارعة وأساس نشأت العصابات الأخرى في ذلك الوقت لم يعد لWWF مصارعين غير بريت هارت وأندرتيكر وشون مايكل النجم الأول للاتحاد ذلك الوقت لذلك قرروا الإستعانة بطرق جديدة ليتمكنوا من التغلب على WCW التي كانت نسبة مشاهدينها ترتفع أسبوعيا وسرقت جماهيرهم في WWF تحول شون مايكل لمكروه وأسس عصابة DX أكبر عصابة في تاريخ WWF مع هنتر هيرست هلمسلي الذي غير اسمه إلى تربل اتش وشاينا رغم أنه كان مبتدأ إلا أن العصابة أعجبت الجماهير فقد كانوا يقومون بأعمال شغب ومقالب لمفوض الاتحاد سارجت سلاوجر كذلك كانوا يتعرون في العروض الأسبوعية وحركاتهم القذرة أيضا تغير قسم النساء بدل المباريات أصبحت تقام مسابقات استعراض لأجسامهم والتعري لكي يجذبوا المراهقين وكان روكي مافيا مصارع الجيل الثالث يتحول لمحبوب حتى غير اسمه إلى روك كان يلقب ب"بطل الجماهير" أبرع متحدث بالمايكرفون في تاريخ المصارعه إضافة إلى الفتى المشاغب ستيف أوستن الذي كان يسطع نجمه خصوصا في بطولة ملك الحلبة بعد فوزه على جاك روبرت وإجراء مقابلة العمر بعد المباراة التي جعلت الجماهير تحبه أكثر من أي وقت وكانت مدتها 3 دقائق و16 ثانية حيث أصبح يعرف بAUSTIN 3:16 .
سائت الأحوال في WWF حيث بدأت تخسر الملايين بعدها خرج بريت هارت من الاتحاد عندما رفض تخفيض راتبه العالي وكان بطل الاتحاد ذلك الوقت فقرر فينس مكمان إقامة مباراة بينه وبين شون مايكل في سرفايفر سيريس 1997 بمونتريال كندا مدينة بريت هارت التي رفض الخسارة فيها فقرر فينس مكمان تغيير السيناريو عندما كان مايكل يطبق الشارب شيتر وهي حركة استسلامية أعلن حكم المباراة إيرل هيبنر إنهاء المباراة ودق الجرس رغم أن بريت لم يستسلم وهاجت الجماهير وأعلن مايكل بطل الاتحاد الجديد وكان مدهوش وفي خارج الحلبة وقف فينس مكمان مع المفوض سلاوجر وحراس الأمن حتى لا يقوم بريت بعمل مجنون فقام بالبصق على رأس فينس وحطم التلفزيونات والطاولات وكتب في الهواء بأصابعه "WCW" أي أنه سينتقل إليها وهذا ما حدث عرف بعدها أن فينس مكمان ليس معلق فقط بل هو في الواقع رئيس الاتحاد وترك طاولة التعليق ليأخذ منصبه كرئيس للاتحاد في بداية 1998 حضر الملاكم مايك تايسون لحلبات المصارعة وقاطعه ستيف أوستن وتشاجروا وأنضم مايك للدي إكس لاحقا في رسلمينيا لعب أوستن ضد مايكل على حزام الاتحاد وأصيب مايكل في المباراة وخسر بعدها بدأ التغيير في عرض RAW IS WAR كان فينس مكمان يتحدث مع أوستن وأن عليه تغيير أسلوبه العنيف لأن فينس هو الرئيس لكن أوستن طبق عليه ضربته القاضية الستنر من بعدها ارتفعت معدلات المشاهدين في WWF وأصبحت الجماهير تعود للاتحاد وظهرت وجوه جديدة مثل كين أخو أندرتيكر بالسيناريو الذي أراد الانتقام من أخيه الأكبر أندرتيكر الذي أحرق منزلهم في صغره ومات والديه وأصيب كين بحروق لكن بول بيرر حامل جرة تيكر العجيبة أخذه ورباه ليقضي على أندرتيكر بالمستقبل وروك الذي أصبح بنهاية العام بطل الاتحاد ومانكايند المجنون والذي أحضره بول بيرر أيضا ليقضي على تيكر انهارت WCW وخرج منها كيفن ناش وسكوت هال وهوجن وسافاج وغيرهم وأفلست حتى اشتراها فينس مكمان بمبلغ 6 ملايين دولار فقط بما في ذلك المصارعين والحقوق وكل شئ وانتهت الحرب التي خسر الاتحادين فيها ملايين الدولارات بإنتصار لWWF .
العودة للمقدمة:
أصبح WWF الاتحاد الأول مرة أخرى بعد سنتين من الخسارات 1996 _ 1998 بعد أن كانت تملك عرض RAW IS WAR أضيف عرض آخر للاتحاد وسمي !SMACKDOWNأنضم للاتحاد حامل الميدالية الذهبية للأولمبيات كورت أنجل وتطورت فئة التاج تيم بعد أن أنضم للاتحاد بنهاية التسعينات الهارديز والدادليز وإيدج مع كريستيان أحدثوا فرق تاريخي بفئة الثنائيات حيث لعبوا أول مباراة سلم ثنائية بين الهاردي وإيدج مع كريستيان وفاز الهارديز ولعبت أول مباراة طاولات ثنائية أقوى مباراة من هذا النوع بالتاريخ في رويال رامبل 2000 بين الدادليز والهارديز الذين فازوا حتى تم ابتكار مباراة من نوع خاص TLCوترمز إلى (T= table ، l= ladder ، c= chair) ظن فينس أنه يستطيع إقتحام عالم كرة القدم حيث أسس اتحاد كرة قدم أمريكية في 2001 اسماه XFL ظهر فيه وكذلك ظهر روك على شاشة يرحب بالناس استمر الاتحاد لفترة قصيرة بعدها سقطت بشكل رهيب حتى أغلقه فينس .
التحالف ضد WWF:
بعد شراء فينس الWCW دخل في عداوة مع ابنه شين مكمان الذي أعلن لوالده أن عقد الشراء كتب فيه اسم شين مكمان مما يعني أنه رئيس WCW وأنه سوف يدمر WWF حيث أدخل مصارعين WCW لWWF بينهم بوكرتي بطل الاتحاد مع حزامه وآخرين حتى دخل اتحاد ECW في الحرب وهو اتحاد هاردكور لا قوانين فيه وفي الأساس اشتراه فينس مكمان لكن بالسيناريو اتحاد WCW مع ECW عرفوا بالإتحاد "الألينس" في مواجهة WWF انضمت ستيفاني بعدها لحزب التحالف عندما اشترت ECW وفي مهرجان "الغزو" كانت تقام مباراة إلمنيشن 5 ضد 5 عندما قام ستيف أوستن بطل الاتحاد بالإنقلاب على فريقه الWWF وضرب كورت أنجل وانتصر فريق WCW وقادهم أوستن حتى عاد روك للحلبات في صيف 2001 بعد أن حطمه أوستن وتربل اتش في الربع الأول من العام نفسه بأمر من فينس مكمان الذي أراده أن يعود للاتحاد حتى ينقذهم ولكن ابنيه ستيفاني وشين أرادوا روك مع الألينس لكنه قرر البقاء معWWF حتى يتمكن من الإنتقام من ستيف أوستن واستطاع في سمر سلام هزم بوكرتي وانتزاع حزام WCW وفي نفس الليله استرجع أخوة الدمار أندرتيكر وكين أحزمة التاج للاتحاد وحدوها مع أحزمة WCW للتاج وبدأ WWF ينتصر حتى انتهت الحرب في سرفايفر سيريس 2001 عندما أقيمت مباراة 5 ضد 5 الفائز يأخذ كل شئ بيج شو وأخوة الدمار وروك مع جريكو فريق WWF ضد فريق الألينس وهم شين مكمان وفان دام وبوكرتي وأنجل وأوستن توقع الجميع إنقلاب أوستن عليهم لكن الصاعقة في نهاية المباراة عندما بقي أوستن وروك فقط وقام جريكو بضرب روك زميله وبعدها كورت أنجل إنقلب على أوستن ليستغل روك الفرصة ويحقق الفوز للاتحاد ويدمروا حزب الألينس للأبد .
الحقبة الفاشلة:
مع نهاية 2001 انتهى آخر زمن للمصارعة الذهبية حيث كان 2002 ذكرى إكمال 50 عام على تأسيس الاتحاد ومع ذلك كان عام سيئ رغم كثرة الأساطير في هذا العام حيث كان هوجن وفلير وأندرتيكر وجريكو وأنجل وتربل اتش وبيج شو ومصارعين كبار موجودين وكان حزام الاتحاد طوال العام بين أيدي الأساطير عدا شاب واحد كذلك عودة الNWO وشون مايكل للمصارعة إلا أنه كان عام ضعيف خصوصا بعد خروج أكبر اثنين من الاتحاد روك وأوستن وتآثير إصابة تربل اتش بالركبة على مستواه حيث أصبحت حركته أبطئ ومستواه أقل انتهت NWO قبل أن تبدأ وقسم الاتحاد لراو وسماك داون حيث كل عرض لديه مصارعين محددين لا يصارعون في العرض الآخر وكانت مع الوقت تخسر المصارعين حتى انهم كانوا يقومون بطرد جماعي للمصارعين بعض الفترات بشكل مفاجئ .
الفشل عنوان الاتحاد:
طورت مصارعين بطريقة غريبة هدفها جلب الأموال الاتحاد بدل الإثارة أنضم مصارعين موهوبين جدد مثل بانجيمن وجون موريسون وإليجا بورك وأورتن وسينا وباتيستا وكارليتو وأوماجا وmvp وكينيدي وأوماجا ولاشلي وغيرهم نجحوا في تطوير إيدج من المحبوب إلى مكروه جدا وأحد كبار الاتحاد حيث حقق حزامي الاتحاد والعالم 4 مرات في عامين وأصبح أفضل مصارع عام 2006 وأيضا راندي أورتن الذي حقق بطولة العالم بعد عام واحد من بدايته في اللعب بالمهرجانات الشهرية وأصبح أصغر بطل عالم بالتاريخ وباتيستا من مصارع عادي إلى وحش بطل الاتحاد 3 مرات رغم إنخفاض مستواه وجيف هاردي الذي لم يستطع الاحتفاظ بحزام القارات أسبوع في 2001 بعد عودته في آواخر 2007 أخذ حزام القارات 3 مرات ويحتفظ به لأشهر ولا يدافع عنه ضد أحد وبالغوا في بعض التغييرات مثل جون سينا عندما حاولوا صنع هوجن جديد وجعل سينا يفوز بحزام الus يسيطر عليه طوال عام ويحققه 3 مرات ثم يحقق حزام الاتحاد بعد خسارته لحزام الus بشهر ويحتفظ به لسنتين ونصف تقريبا عدا 4 أشهر خسره فيها لفان دام وإيدج وهزم jbl وتربل اتش وشون مايكل وبيج شو وأنجل وجريكو وكريستيان وأوماجا وكالي ولاشلي وإيدج وأورتن وآخرين وكانت الجماهير معه حتى بداية 2006 عندما حصل إنقلاب كبير عليه أيضا ولعل أفضل تغيير في 2007 هو mvp الذي حصد جائزة الأكثر تطورا في الاتحادات ل2007 فقد احتفظ بحزام الus من 7 أشهر لنهاية العام وما زال الحزام معه ووحده مع حزام التاج مع مات هاردي وغير أسلوبه في القتال للتكتيك وأصبح يمتلك العديد من الحركات الجميلة وجمله الخاصه.

كما حصلت الكثير من السيناريوهات والأحداث على جوائز أفشل حدث بالعام وغيره مثلا :
عام 2002




عام 2003



عام 2004


عام 2005




عام 2006







عام 2007





لم تكن بداية 2008 سيئة وما زالت الأحداث غامضة حتى الآن . 2) عودة NWO هوجن وناش وهال التي فشلت في رسلمينيا خسر هوجن من روك وخسر هال من أوستن ولم يلعب ناش وطرد هوجن بعد أن ضربوه حاولوا إدخال عدة مصارعين مثل إكس باك وبيج شو وبوكرتي وشون مايكل لكن ناش أصيب وبوكرتي طرد وبيج شو ترك العرض وانتهت العصابة . 3) تقسيم الاتحاد لعرضين منفصلين كان سبب في خساره الجماهير حيث في السابق كان المصارعين يصارعون في العرضين فلا تعرف من سيتدخل بعكس ما حدث بعد التقسيم وتكرار العداوات وأصبحت تستمر لأشهر . 4) سيناريوهات الشواذ في العرضين من علاقة تشاك بولمبو وبيلي غن وزواجهم الذي كاد أن يتم إلى راو حيث تظهر فتيات على علاقة حب وغير ذلك ما حدث في سيناريو كين وتربل اتش بعد فوز كين بأحزمة التاج لوحده في مباراة 8 TLC رائعة وقام تربل اتش بإتهام كين أنه قتل فتاة اسمها كيتي عندما كان يقود وهو مخمور وبعدها ظهر تربل اتش في فيديو بقناع على أنه كين وصعد تابوت وهو عاري وأقام علاقة مع دمية . 1) جولدبيرج وتوقيعه عقد من شروطه أن لا يخسر مباراة واحد ضد واحد في الاتحاد بدأ ظهوره عندما كان يهاجم روك وفي المهرجان الأول له بالاتحاد سحق روك بشكل مثير للجدل كرهته الجماهير منذ بداية المهرجان ثم أصبح يسحق الجميع حتى وصل بعد خمسة أشهر لتربل اتش وانتزع منه الحزام لنهاية العام وفي رسلمينيا هزم كل ما في الموقع من روابط للتحميل مثل صورة لعبة برنامج اغنية مقطع فلم على رسائل مسجات الى يوتيوب سواء للبنات او للشباب لابد من تسجيل اضغط هنا و استمتع مع اجمل و احلى مواضيع وخرج من الاتحاد بعد عام من الانتصارات الوهمية . 2) استمرار سيناريوهات الجنس مع توري ويلسون وسيبل ومصارعات الاتحاد الذين يعرضون أجسامهم للجماهير . 3) سيناريو زواج والد توري ويلسون من دون ماري وموته بالقلب بسبب كثرته من إقامة العلاقات مع دون ماري . 1) عداوة ليسنر وجولدبيرج في رسلمينيا التي أنتظرها الكثيرين أظهرت حقيقة أن الإثنين يستطيعون تقديم عرض ممل جدا جولدبيرج لا يستطيع لعب مباراة مستمرة 10 دقائق دون أن يستريح نصف الوقت وبعد مباراة سيئة خرج الإثنين من الإتحاد إلى الأبد . 2) ليتا وقصة الحب مع مات هاردي التي انتهت بحملها من كين وزواجهم رغم أنها تكرهه وصولا بموت الجنين بسبب سنيسكي وبعدها تكتشف أنها تحب كين لينتهي السيناريو بإصابة كين وخروجه من الاتحاد لنهاية العام . 1) أصيب مات هاردي وغادر الاتحاد حتى يكتشف في الواقع بين صديقه إيدج وحبيبته ليتا علاقه حب حقيقية ويطرده الاتحاد حتى يقرروا إرجاعه بسيناريو ساذج عندما يبدأ في السيناريو بمهاجمة إيدج أسبوعيا ويمسكه في النهاية حراس الأمن بعدها يوقع مع الاتحاد ويتصارعان يقضيان على بعضهما في النهاية ينهي إيدج العداوة بإرسال مات لسماك داون . 2) هايدنرايك مصارع ممتاز حطم بعد تحوله من وحش إلى أحمق يريد مصادقة الجميع ويلقي الأشعار وأنتهى به الأمر بالحصول على أحزمة تاج تيم مع أنيمال صديقه وفي الواقع الإثنان لا يتفقان مع بعض وطرد في نهاية العام بعد أن أفلس ومرض وتخلى عنه الاتحاد . 3) أسوأ عداوة في 2005 ري مستيريو وإيدي جريرو عندما لعبوا عدة مباريات فاز فيها مستيريو جميعها قام إيدي بكشف سر وهو أن مستيريو لا ينجب وأن دومينيك ابن مستيريو أساسا هو ابن إيدي وأنه سيأخذه منه لأنه لا يستطيع هزم مستيريو حتى يفوز مستيريو بالحضانة ويحتفظ بدومينيك الذي هو ابنه في الواقع ومستيريو هو كاتب السيناريو . 4) تيم وايت حكم قديم في الاتحاد في قفص الجحيم 2002 بين تربل اتش وجريكو كان تيم وايت حكم المباراة ألقاه جريكو على القفص ونزف دماء في الواقع أصيب تيم في كتفه ولم يستطع بعدها العوده للاتحاد حكم وفي نهاية العام أراد الاتحاد الترويج لقفص الجحيم على انها تنهي المسيرات وحدثت مقابلة مع تيم وايت الذي أصبح يدير حانه وخسر عائلته وكل شئ وقام بإحضار بندقية والإنتحار . 2) بانجيمن المصارع الناجح الذي أصبح يخسر دائما أحضر أمه لتساعده في المباريات حتى أصبح يفوز بإستمرار وأخذ حزام القارات وعاد لما كان عليه وأنهوا السيناريو بعد أن أصيبت أمه بضيق التنفس ونقلت للمستشفى . 3) السيناريو الذي حصل على جائزة أسوأ سيناريو للعام استغلال موت إيدي جريرو بأبشع الصور عندما لعب مستيريو دور البطولة في سيناريو تكريمه لصديقه إيدي الذي كان يتقاتل معه لمدة نصف عام قبل أن يموت إيدي أصبح فجأة صديقه وأعطاه فينس مكمان الرويال رامبل وحزام العالم لخمسة أشهر في أحد أسوأ سيناريوهات التاريخ . 4) في صيف 2006 أعيد عرض ECW بحزام واحد فقط وهو حزام العالم وكان يعرض على SCI-FI وحقق أكبر ريتنج في تاريخ العرض وهو 2,7 حيث أن العرض لم يكن يعرض على التلفاز سابقا ولم يكن يحقق شئ بعدها طلبت القناة أن يتم تغيير القوانين حيث كان في أول شهر للعرض بدون قوانين أضطر الاتحاد لتغيير القوانين إلى مباراة واحدة في العرض بدون قوانين وبعدها أنعدمت المباريات الخاصة من الاتحاد وأصبح الريتنج ضعيف جدا..! 5) كيلي كيلي التي بدأت في ECW من أول عرض تتعرى أمام الجماهير بعدها أحضرت معها مصارعتين حتى يزيد حماس الجماهير واستمرت سيناريوهات الجنس في الاتحاد . 6) فيتو الرجل الذي يلبس ملابس النساء ويمرح في الحلبة قبل مصارع مثل فيتو بأخذ هذا السيناريو من أجل المال ضحى بمسيرته فقط ليضحك فينس مكمان بما يفعله في الحلبة . 7) مباراة الإكستريم ستريب بوكر التي تعرت فيها مصارعتين تماما وسيناريو الرجل العاري بيج ديك جونسون الذي في الأساس هو كاتب سيناريو وسيناريو ميكي جيمس وتريش ستراتس الشاذ. 1) في نهاية 2006 أتى كيفن فيدرلاين لWWE للترويج لنفسه بعد أن قامت برتني سبيرز بتطليقه دخل على أنه صديق لجوني نايترو وقاطعهم جون سينا وطبق عليه FU بعدها عاد فيدرلاين للاتحاد وصفع سينا وكلفه مباراة بطل الأبطال وتحددت بينهم مباراة 1-1-2007 وكانت أول مباراة في العام وأسوأ افتتاحية حيث استطاع فيدرلاين أن يثبت سينا دون أن يضربه بعد تدخل أوماجا استطاع تثبيت بطل الاتحاد الذي لم يستطع أحد أن يفعلها . 2) حرب البليونيرات التي اقترحتها شبكة USA بعد انخافض التقاييم على الاتحاد الذي أصبح ينفذ أوامر الشبكة وهي مباراة بين دونالد ترامب مزيف وروزي مزيفة مملة جدا كانت بداية لظهور دونالد ترامب على حلبات المصارعة وتحديه فينس مكمان في رسلمينيا كل واحد يلعب مصارع لحسابه والخاسر يحلق شعره عداوة كانت سيئة حتى بالرسلمينيا عندما طبق ترامب كروزلاين على فينس وبدأ بضربه ويخرج فينس محرجا أصلع من المهرجان فقط من أجل المال . 3) النيو بريد فرقة مكونة من شابين ناجحين مع ماركوس كور فون مصارع TNA السابق والفاشل مات سترايكر حاولوا ضم سي إم بونك إليهم الذي دخل الفريق وفي أسبوعين كان يحاول تفكيك الفريق وانقلب عليهم بشكل غريب وانتهت العصابة بلا سبب . 4) موت فينس مكمان أسوأ سيناريو في العام أولا يفوز بحزام الECW بعدها يستطيع بوبي لاشلي من استعاده الحزام ويحس فينس بشئ غريب وفي آخر يوم له كان يبتسم ولم ينطق بكلمة طوال العرض كان ينظر للجميع بغرابة وكأنها آخر مرة يراهم فيها حتى وصل لسيارته وتوقف بعدها دخل وانفجرت السيارة وأعلن موت فينس مكمان في الموقع ووضعت صورت للسيارة تحترق وفيديوهات للإنفجار وصور للفيدرلايين يفتشون مكتبه بحثا عن أدلة ويحققون مع المصارعين وبعدها بأسابيع يموت كريس بنواة ويظهر فينس ليكشف عن السيناريو الكاذب والفاشل . 5) بعد فشل سيناريو موته يعود فينس مكمان بسيناريو الإبن الغير شرعي حيث يكتشف أن لديه ابن وهو مصارع في الاتحاد ويبدأ التحري لمعرفة من الإبن ويحلم بإبن قوي مثل باتيستا أو ماكر مثل كينيدي أو عملاق مثل كالي وغيره حتى يكتشف أن ابنه أقصر مصارع بالاتحاد هورسوانجل ويبدأ سيناريو الاستهزاء بالعقل هورسوانجل يصبح مثل شخصية كرتونية يقوم بتفجير الديناميت في كوتش ويرش الجدار بالرشة ويخترقه كأنه باب حقيقي ومشاهد لا تراها إلا في لوني تون وWWE . 1) عندما عاد تربل اتش من الإصابة في بداية العام قل مستواه وزاد وزنه وأصبح بطئ فقاموا بوضع سيناريو حمل زوجته ستيفاني الكاذب وزواجهم الذي انتهى بعد أن عرف تربل اتش الحقيقية ليلة الزفاف وهي أنها ليست حامل بعد أن فاز بالرويال رامبل وفاز بالحزام برسلمينيا في أسوأ حدث رئيسي بتاريخ رسلمينيا . 1) بدأ العام بشكل مخزي عندما أقام إيدج وليتا علاقة في الحلبة ليستعرضوا غباء كتا السيناريو في الاتحاد وإقتناعهم أن الجنس
هو الطريق لقلوب الجماهير وجذبهم .


ملاحضة هههههامة
ملاحضة هههههامة
ربما يشك البعض في نزاهة المواضيع تبعي بسبب الكثرة
لكن الحقيقة انا كنت سابقا مشرف في احد المواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aktos.forumegypt.net
sona taker
IAM AWESOME
IAM AWESOME


عدد المساهمات : 671
نقاط : 12404
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 19
الموقع : IN MY DREAMS

مُساهمةموضوع: sona taker treka   الخميس مايو 05, 2011 3:15 pm

لكن انا اليوم هنا من اجل موقعنا الغالي
ووضعت هده المواضيع
1.لانها مواضيع ثرية و هي مواضيعي و انا صاحبها
2.ما اجل الافضل للموقع
3.لافادة القراء و استمتاعهم
انا راح اتركك اعزائنا الاعضاء للحكم على الموضوع ده و نشوف النتيجة .و اكرر مرة اخرى انا الموضوع مرتبط ب wwe فقطططط
تشكر حبيبي
شكرن جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aktos.forumegypt.net
 
اكبر مكتبة معلومات عن wwe مند بروز wwe الى يومنا هدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aktos  :: wwe :: Wwe news اخبار المصارعة-
انتقل الى: